الرئيسية / تقنية / راوتر متنقل صيني من إنجو Innjoo

راوتر متنقل صيني من إنجو Innjoo

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعواتي لك بتمام الصحة والعافية.

أجب على سؤالي بسرعة: ماهو الراوتر المتنقل الذي تستخدمه حاليا؟ أو أول أسم يخطر في بالك في عالم الراوترات النقالة؟ بالتأكيد الجواب هو: هواوي!

جوابك خاطئ! يمكنني القول أن جوابك في الشق الأول صحيح بحكم أنه ليس لي حكم عليك باختيار المنتج المناسب لك. وبنفس الوقت يسعني أن أقول لك أن جوابك في الشق الثاني ليس صحيح بالكامل. لماذا؟ عالم الراوترات المتنقلة هو أكبر من هواوي فقط. هناك الشركات مثل دي-لينك D-Link و تي بي-لينك TP-Link و لينكسس Linksys وغيرها الكثير ولكن سوقنا المحلي للأسف إذا اعتمد على منتج معين يصعب عليك أن تجد منتجات بديلة وتنافس كبير.

المنتج الذي اريدك أن تتعرف عليه هو راوتر M2 من شركة إنجو Innjoo الصينية!

Innjoo M2

شركة إنجو Innjoo

شركة إنجو الصينية انشأت حديثا ومقرها الرئيسي في دبي. تذكر الشركة أن حمضها النووي DNA الخاص بها مستوحى من الأنترنت وتوجهها للزبائن من مستخدمي الإنترنت. شركة أنجو لها استثمارات في قطاع الشاشات، الهواتف الجوالة، الأجهزة اللوحية، بطاريات بنوك الطاقة، والراوترات المتنقلة وتتوفر معظم منتجاتهم في موقع سوق.كوم.

راوتر M2 من إنجو Innjoo

يتوفر الراوتر بثلاثة ألوان: اللون الأسود، الفضي، أو الذهبي. مواصفات الراوتر هي:

  • سرعة تحميل 100ميقا وسرعة رفع 50ميقا
  • يقبل بطاقة SD
  • بطارية بسعة 2500 ملي إمبير
  • يدعم حتى 10 أجهزة
  • شاشة عرض LED

التجربة

رواتر M2 يتمتع بالحجم المتنقل والمثالي بالنسبة لي بالمقارنة مع راوتر هواوي E5775. يتميز بواجهة سهلة الإستخدام عن طريق المتصفح. بعد استخدامي له لمدة شهر تقريبا كان انطباعي عنه جيداً! كنت استخدم الراوتر من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 3 فجرا ولا يزال في البطارية حوالي 25-50%.

هنا واجهة المتصفح:

innjoo interface

وهنا مقارنة مع حجم راوتر هواوي:

side by side

والآن مع تجربة السرعة بين الراوترين:

اعتقد كما يتبين لك من الأعلى ومن وجهة نظري ان الفائز هنا هو: راوتر إنجو! قمت بالاختبار تحت الظروف التالية:

  • مقارنة سرعة التحميل والرفع والبنق جميعا
  • ومكانهما بجانب بعضهما البعض كما في الصورة في الأعلى
  • وباستخدام نفس الشريحة
  • وبتجربة السرعة في نفس الوقت ومن نفس الموقع والخادم

والآن اتركك مع بعض الصور:

تم شراء الراوتر عن طريق سوق.كوم خلال فترة عروض “الجمعة البيضاء”! 🙂 بسعر 199 ريال سعودي مع التوصيل مجانا لفرع سمسا القريب من المنزل لاستلامه منه. يمكنك شراء الرواتر من هنا: الرابط.

 

تجربة سوق.كوم

كانت تجربة سوق.كوم جميلة ولكن لا يخلوا الجمال من النقص. تم الشراء من سوق.كوم يوم 29 نوفمبر وتم شحن الراوتر من قبل سوق.كوم يوم 10 ديسمبر. هذا يعني أن تجهيز الشحنة استغرقت 12 يوم! عندما تواصلت مع سوق.كوم أخبروني أن السبب في هذا التأخير هو عروض “الجمعة البيضاء”! 🙂

اعتقد أن هذا المبرر غير مجدي لأننا إذا أردنا أن نقارن فنقارن تفاحة لتفاحة فقمت بالمقارنة مع موقع أمازون الشهير الذي استغرق يومين فقط لإيصال شحنتي من ولاية إلى ولاية أخرى في عطلة الكرسمس (وهي تعتبر من أزحم فترات العروض والتخفيضات في العالم)! بينما سوق.كوم استغرق 12 يوم لتجهيز الشحنة وتوصيلها وهي في نفس المدينة. 🙂

المصادر:

موقع إنجو

موقع gulf news

عن m2b999

مؤسس مدونة مهند، السفير العربي لشركة أوبو في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

هل تريد كل الأخبار في تطبيق واحد؟ إذا استخدم تطبيق نيوز كونكتس!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعواتي لك بتمام الصحة والعافية.   قليلا ما اتحدث عن …