الرئيسية / مقالات الشركات / 11 دولة يمكن السفر إليها بدون تأشيرة دخول!

11 دولة يمكن السفر إليها بدون تأشيرة دخول!

shutterstock_398280790

 

للسياحة والسفر حول العالم متعة لا حدود لها وتجارب شيقة وفريدة من نوعها تأخذ السائح إلى عالم آخر بعيداً عن الروتين اليومي ومتاعب الحياة والعمل، لذا يحرص العديد من العرب سنوياً تقريباً على أخذ قسط من الراحة و حجز تذاكر طيران إلى دولة ما للحظي بتجربة سياحية لا مثيل لها؛ حيث الطبيعة وشكل الحياة والعادات والتقاليد ونوعيات الطعام والمغامرات المختلفة والمتنوعة.


وتفتح غالبية دول العالم ذارعيها للسياح العرب ترحيباً بهم وبعوائلهم لقضاء أوقات مميزة يجدر بهم تخليدها في الذاكرة حيث تجتمع صور من المرح والراحة والترفيه والتجارب الجديدة عليهم في ألبوم واحد. وضمن هذا الإطار تتيح 11 دولة حول العالم للسياح العرب السفر إليها دون ضرورة الحصول على تأشيرة دخول، الأمر الذي جعل منها ملاذاً سياحياً لعدد كبير منهم في مختلف أوقات السنة وهي:


جزر الباهاماس
تقع الباهاماس في المحيط الأطلسي، وهي دولة ناطقة بالإنجليزية كونها الأقرب لولاية فلوريدا الأمريكية، وفيها 700 جزيرة 22 منها مؤهولة بالسكان. ويتيح هذا البلد لكل من حاملي الجنسيتين الكويتية والبحرينية السفر إليها لقضاء حتى 3 أشهر بدون تأشيرة.


بوليفيا
إحدى أشهر سلسلة جبال الأنديز التي تربط شمال الدولة بجنوبها وأربعة أنهار بمناخ متباين بين مرتفعات وسهول ووديان وغابات استوائية، تسمح لحاملي الجنسيات التالية بقضاء حتى 3 أشهر دون تأشيرة: الأردن، مصر، الجزائر، البحرين، الكويت، السعودية، قطر، المغرب، عُمان، لبنان، فلسطين، تونس والإمارات كذلك.


سلطنة برناوي الإسلامية
وهي جزيرة مطلة على بحر الصين الجنوبي، تهطل فيها الأمطار طوال العالم كونها مليئة بالغابات الإستوائية ويمكن لحاملي الجنسية الكويتية والإماراتية والعُمانية زيارتها لمدة شهر، وحاملي الجنسية البحرينية والقطرية لمدة 14 يوماً بدون تأشيرة.


السلفادور
بلد يمر فيه عدة أنهار تصب في المحيط الهادي، تتيح لكل من مواطني الكويت والسعودية والإمارات وقطر قضاء 3 أشهر دون ضرورة وجود تأشيرة.


جواتيمالا
تشتهر بالسياحة العلاجية والغابات الإستوائية الكثيفة، وتتيح لكل من مواطني البحرين والسعودية والكويت وقطر والإمارات قضاء حتى 3 أشهر فيها دون تأشيرة.


الهوندوراس
موقع تراثي فيه آلاف الطيور والزواحف والنباتات والأسماك، يمكن لكل من حاملي الجنسيات الكويتية والسعودية والبحرينية الدخول إليها دون تأشيرة.


هونج كونج
بلد تجمع بين الحضارة وجمال الإطلالات البحرية، وتسمح لمواطني الأردن، مصر، البحرين، قطر، عُمان، الكويت، السعودية، الإمارات والجزائر زيارتها دون تأشيرة.


أندونيسيا
تسمح هذه الدولة لمواطني مصر، ليبيا، الكويت، عُمان، قطر، الإمارات، السعودية وتونس بالسفر إليها دون تأشيرة.


كينيا
تشتهر هذه الدولة بالعديد من أنواع الحيوانات البرية والسهول والجبال والهضاب الرائعة، وتتيح لمواطني الجزائر والبحرين والكويت وعُمان وقطر والسعودية والكويت ومصر وليبيا والسودان وتونس والإمارات واليمن الدخول إليها بدون تأشيرة.


ماليزيا
إحدى أفضل وجهات السياحة في العالم وتستقطب عدد كبير من العرب إليها؛ حيث لا ندم عند حجز تذاكر الى ماليزيا التي تجمع بين الأماكن الأثرية التي تعود لحضارات متعددة تعاقبت عليها، فضلاً عن المتاحف الثقافية ومراكز التسوق العالمية. وتسمح لحاملي الجنسيات المصرية والأردنية والكويتية والعُمانية واللبنانية والمغربية والقطرية والسعودية والسورية والتونسية والإماراتية واليمنية السفر إليها بدون تأشيرة.


وأخيراً تأتي تايلاند المذهلة التي تجذب الآثار ومواقع الغوص والجزر الإستوائية فيها عدد كبير من السياح إليها، حيث تمّكن هذه الدول كلاً من مواطني الكويت وعُمان وقطر والإمارات والسعودية السفر إليها دون تأشيرة دخول.

 

shutterstock_361437542

 

عن مقالات الشركات